جهة الدار البيضاء سطات تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الدولي ” المدينة والسينما “

نظمت الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب وهي جمعية ثقافية وطنية مستقلة تساهم في تنشيط الحقل السينمائي والسمعي البصري وتنميته يوم الأربعاء 18 من الشهر الجاري 2019 ندوة صحفية لتقديم الخطوط العريضة على الدورة الثانية للمهرجان التي ستشهده بلادنا من 24 ال 28 سبتمبر في كل من الدار البيضاء، وبنسليمان وعين حرودة.

وقد حضر هاته الندوة عدة فنانين وسنمائين ومنتجين ونقاد واعلاميين ومهتمين , وفي كلمة استهل بها الأخ عبد الحميد جماهري المنسق العام للمهرجان للترحيب بالحضور اشار بأن مدينة “كازابلانكا” اشتهرت وعرفت بفيلم يحمل اسمها مما جعلها عاصمة للثقافة السينمائية، ويضيف أن المهرجان هو رد دين عل مدينة الدار البيضاء الى جانب مجموعة من التظاهرات المختلفة والمهرجانات المتنوعة الفريدة من نوعها كمهرجان المكفوفين.
وفي معرض كلمة الاخ جماهري قال ان الشأن الثقافي ليس من إختصاص الجماعة، اننا نمارسه كصناعة من أجل دعم الثقافة لإعادة إحضار مدينة کازابلانكا كفضاء لإكتشاف المواهب واكتشاف العلاقة المميزة التي تجمع الفن السابع بالمدينة. والسفر عبر الزمان والمكان حسب القولة المأثورة ًًًً ً عندما نحب الحياة نذهب الى السينما ً ً عندما نحب مدينتنا ندهب إلى السينما.. ومن خلال برنامج المهرجان الدولي المدينة والسينما سيتضمن عروضا للافلام من 12 دولة ضمنهم البلد المنظم المغرب وورشات تكوينية كما سيشهد تكريمات ولقاءات وندوات.

About أحمد كوصي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

*

x

Check Also

الدار البيضاء تحتضن المهرجان الدولي للمسرح الجامعي في دورته الثلاثين

الدار البيضاء … عين الحدث … احمد گوصي تحث الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد ...