الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعقد جمعها العام السنوي العادي

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الاثنين 16 شتنبر 2019، جمعها العام السنوي، بقصر المؤتمرات محمد السادس بمدينة الصخيرات.
في البداية، للجامعة نوه السيد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة بالعمل الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل النهوض بكرة القدم الوطنية، مشيرا إلى أن أندية القسم الوطني الأول، انخرطت بشكل كلي في ورش تحويلها إلى شركات رياضية كما ينص عليه قانون التربية البدنية 30-09.
بعد ذلك، أكد السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة وضع يد في اليد بين جميع مكونات كرة القدم الوطنية من أجل وضعها في سكتها الصحيحة، قبل أن يتطرق إلى الهيكلة الجديدة للجامعة التي تعتمد على 3 اقطاب كبرى ويتعلق الأمر بالتكوين والتسويق والعلاقات الدولية.
من جهة أخرى، أشار السيد جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، إلى أن تقنية المساعدة بالفيديو “فار”، سيتم اعتمادها بداية من الدور النصف نهائي من منافسات كأس العرش، مبرزا إلى أن الإتحاد الدولي لكرة القدم، سيبرمج دورة تكوينية للحكام المغاربة في هذا المجال.
وبعد قراءة التقريرين الأدبي والمالي، ومناقشتهما، تمت المصادقة عليهما بالأغلبية.
إثر ذلك، صادق الجمع العام على كل من لائحة أعضاء المكتب المديري للجامعة الجديد وكذلك على مشروع النظام الأساسي النموذجي للعصب الجهوية لكرة القدم، وعلى مقترح إحداث العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، كما صادق على توصيات اليوم الدراسي الملتئم بتاريخ 5 غشت 2019، وكذا المصادقة على تعيين السيد سعيد اولعربي رئيسا للغرفة الوطنية لفض النزاعات.
وفي اعقاب هذا الجمع، وقع السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية إطار مع كل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.
وفي ختام أشغال الجمع العام، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى سدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

About أحمد كوصي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

*

x

Check Also

ما محل هذا الشخص من الاعراب؟

الدار البيضاء … عين الحدث. .. احمد گوصي شهدت منصة الصحافة اثناء مباراة الرجاء الرياضي ...