جمعية مغربية تطلق منحة جديدة وامتيازات للخمس المتفوقين في الباكالوريا من الأسر المعوزة

الدار البيضاء … عين الحدث … زكرياء احرضان

عقدت جمعية مستعملي اﻷنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM)، ندوة صحفية يوم أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء وبإحدى فنادقها، وذلك ﻹطلاق برنامج منحة التميز، وبشراكة مع المؤسسة المغربية للطالب،حيث تهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في إبراز المواهب المتفوقة في المجال الرقمي خصوصا من الشباب المغاربة المحرومين اجتماعيا وتعزيز قدراتهم.

ويرمي هذا العمل، الذي يدخل في صميم المهام التي تكرسها الجمعية لخدمة المجتمع والمجموعة بشكل عام، إلى المساهمة في الارتقاء اجتماعيا بكفاءات الشباب المغربي عبر تمكينهم من المهارات والفرص، التي من شأنها تعزيز قدراتهم واندماجهم الاجتماعي، وبالتالي خلق قيمة إضافية للجميع.

وانسجاما مع قناعاتها، عقدت جمعية مستعملي النظم المعلوماتية بالمغرب شراكة مع المؤسسة المغربية للطالب من أجل تفعيل برنامج منحة التميز (AusAiducation by AUSIM)، وهو برنامج متكامل يوفر للشباب الحاصلين على الباكالوريا، من المتفوقين ومن أوساط اجتماعية محرومة، دعما ماليا وأداة للمرافقة وتعزيز المهارات.

ويتضمن هذا البرنامج أيضا تمكين الشباب من منحة وأجهزة حواسيب ومعلوميات، ونظام تدريبي، ودورات تكوينية في اللغات، ودروس احترافية من قبل أعضاء الجمعية.

وستقوم جمعية مستعملي اﻷنظمة المعلوماتية بالمغرب بالتكلف بكل مصاريف الخمسة المتفوقين دراسيا في المناطق المعوزة الذين سيتم اختيارهم من خمس جهات في المملكة، إذ ستتكلف الجمعية بكل مصارفهم إلى نهاية السنة الخامسة بعد الباكالوريا (شهادة الماسترز).

جدير بالذكر أن هذه الندوة عرفت مناقشة موضوع السعادة في العالم الرقمي بحضور كل من د : خديجة سنصار وكذلك د: حسن شرف ثم د: ناجد أمجد كما عرفت كذلك توقيع شراكة مابين الجمعية والمؤسسة المغربية للطالب من أجل تفعيل برنامج منحة التميز، ثم حفل إفطار على شرف الحضور.

About أحمد كوصي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

*

x

Check Also

الأيام الجامعية الوطنية الدورة 14 لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب من 10 إلى 13 أبريل 2019 بدمنات، تحت شعار” جيوبارك مكون في خدمة التنمية الإقتصادية و الإجتماعية المستدامة بالجهة.

عين الحدث … متابعة اعترافا منها بأهمية جيوبارك مكون الحاصل على علامة اليونسكو وكونه رافعة ...