الماراطون الدولي بمراكش يعرف نجاحا باهرا

اسدل يومه الاحد 27 يناير الستار على النسخة الثلاثين من الماراطون الدولي في جو رياضي احترافي حيث شارك فيه اكثر من 11000ا عداء وعداءة زاد عن الرقم الذي كان مقترحا وهذا راجع لمستوى التنظيم وكذلك التجديدات التي طرأت هذه السنة على الماراطون.
وعند الساعة 8 والنصف بالضبط اعطيت الانطلاقة الماراطون من طرف السيد والي ولاية جهة مراكش آسفي وعدة شخصيات مدنية وعسكرية. وقد تخللت الانطلاقة فقرات موسيقية وعند الساعة 9 تماما اعطيت انطلاقة النصف الماراطون وقد مر السباق على خطى السباقات العالمية تحث سماء يغمرها طقس رائع .
وقد سيطر العداؤون الافارقة على النسخة حيث احتل الصف الاول في صنف الذكور العداء فيكادو گيرما تيفري كيني بتوقيت 2:08:43 واحتل مواطنه الرتبة الثانية مسجلا توقيت 2:08:49 اما العداء الايثيوبي دينبوش بيرا سيبوكا احتل الرتبة الثالثة بتوقيت 2:09:56 .


اما في ما يخص ماراطون سيدات فقد احتلت الصف الاول العداءة الاثيوبية زاودي ازفا مولونش بتوقيت 2:29:57 اما الرتبة الثانية عادت للعداءة المغربية فتيحة اسميد بتوقيت 2:30:44 والرتبة الثالثة عادت كذلك للبطلة المغربية لالا عزيزة علوي سلسولي بتوقيت 2:40:54 اما فيما يخص سباقات النصف الماراطون رجال فكانت سيطرة مغربية احتل فيها المرتبة الاولى العداء عبد الرحمان كشير والرتبة الثانية عادت للبطل سوفيان بوقنطار اما الثالثة استحود عليها العداء حمزة صالحي.


وفي صنف السيدات لنفس السباق كان مغربيا حيث فازت بالرتبة الاولى حسناوي حجيبة والرتبة الثانية لرقية المقيم اما المرتبة الثالثة فعادت للعداءة بوعسرية كلتوم.
وقد تم توزيع الجوائز على الفائزين فكلا الاصناف ضاربين موعدا للنسخة 31 للسنة القادمة انشاء الله.

About أحمد كوصي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

*

x

Check Also

ليلة تقديم الابطال

مراكش … عين الحدث … احمد گوصي كما دأبت عليه جمعية الاطلس الكبير قبيل انطلاق ...