مدينة البهجة تتأهب للعرس الرياضي في نسخته 30 .

تصوير : عمر الحافظي

الدار البيضاء … عين الحدث … احمد گوصي

عقدت يوم الخميس 17 يناير 2019 باحدى فنادق الدارالبيضاء ندوة صحفية لتقديم مستجدات العرس الرياضي الدولي الذي ستشهده مدينة النخيل مراكش الماراطون الدولي في نسخته ال30 المزمع تنظيمه يوم 17 يناير 2019 . وقد اوضح الدكتور محمد الكنيدري مدير الماراطون ورئيس جمعية الاطلس الكبير خلال الندوة الصحفية،

ان هذا العرس الرياضي الدولي والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سيعرف مشاركة نحو 9000عداء محترفون وهواة وان 35 في المائةمنهم مشاركون من الخارج، وصرح السيد الكنيدري بان 2000 عداءا أجنبيا أكدوا حضورهم للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الرياضية العالمية من 60 بلادا يتوفرون على ارقام تقل عن ساعتين و ثمانية دقائق. واضاف: ان نسبة مشاركة السيدات ستتميز بحضور مجموعة من البطلات المتميزات من الصين، وكينيا، وإيتيوبيا الى جانب عداءات مغربيات..

وفيما يخص مدار السباق اسرد الكنيدري: بان هذه النسخة ستدور رحاها على مدار احترافي والذي يعد من اجمل المدارات على الصعيد العالمي بحيث سيأخد صبغة سياحية يضفي لوحة فتانة بجمال طبيعة المدينة الحمراء ببساتينها ونخيلها وصهاريجها واسوارها وواحاتها التاريخية .

About أحمد كوصي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

*

x

Check Also

إنتقال اللاعب محسن ياجور لصفوف فريق نادي ضمك السعودي.

تلبية لرغبة اللاعب محسن ياجور، توصل نادي الرجاء الرياضي و نادي ضمك السعودي لاتفاق يقضي ...