وفاة شخص بقعر بئر غير مرخص

الدار البيضاء … عين الحدث … محمد حكيم

توفي شخص صباح اليوم الثلاثاء 28 غشت الجاري في قعر بئر ببلدية البروج على إثر صعقة كهربائية نتيجة استعمال غير مناسب لآلة خاصة بالحفر.
و أفادت مصادر محلية ، أن الأمر يتعلق ببئر يتواجد بمنزل لم يكن صاحبه سوى رئيس المجلس البلدي للبروج ، و أشارت أن هذا البئر بدون ترخيص و سبق للسلطات المحلية أن منعت أشغاله أربع مرات.
و أوضحت ذات المصادر، أنه حسب الأخبار الرائجة بالبروج ، فإن البئر تم حفره على أساس البحث عن كنز و ليس من أجل استخراج المياه ، و أكدت أن المنزل في ملكية الرئيس الحالي لبلدية البروج و ليس في ملكية ابنه كما يدع الأب.
و أوضحت نفس المصادر ، أن الهالك كان قيد حياته مؤذنا بأحد المساجد و كان مشاركا في عملية التنقيب عن الكنز غير أن مصيره اختتم بالموت في قعر بئر مشؤوم، علما أن صاحبه أراد التستر على طريقة الوفاة لولا شهادة شخص كان حاضرا أثناء الحادث.
في هذا الإطار ، اعتبر العديد من ساكنة المنطقة أن هذه الواقعة تعتبر كارثة بكل ما في الكلمة من معنى على اعتبار التجاوزات اللاقانونية التي نهجها صاحب البئر .
من جانبها دخلت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني على الخط ، مطالبة بفتح تحقيق معمق في هذا الحادث المأساوي ، مؤكدة على ضرورة تطبيق القانون على الجميع ، مذكرة بالاختلالات التي تشهدها المنطقة في عهد الرئيس الحالي.

About أحمد كوصي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

*

x

Check Also

حادثة سير جد خطيرة بين سيارة ورموك بجماعة بوگرگوح

ابن احمد … عين الحدث … متابعة شهدت الطريق الوطنية رقم 11 بجماعة بوگرگوح اتجاه ...